in

كيف تجعلين غرفة نومك ساحرة وجذابة

بعد الإنتهاء من العمل في الوظيفة او في في البيت لن تجدي مكانا تستريحين فيه اكثر من غرفة النوم حينما تستلقين على السرير فينسيك كل ما واجهت من تعب سواء جسماني أو حتى نفسي اثناء النهارولذا لا بد أن نهيئ لك غرفة نوم تجعلك تشعرين بالراحة والسعادة عند دخولها وسنتناول أرجاء الغرفة واحدة تلو الاخرى.

لمعرفة كيفية تنظيم وترتيب الأثاث فيها فهيا بنا :

يعتبر السرير من أهم الأثاث الموجود في غرفة النوم وأفضل مكان للسرير,هو منتصف الجدار المواجه للباب ومن الممكن وضعه على أطول جدران غرفة النوم,وإن كان لديك نافذتين على جدار واحد يمكن وضع السرير بينهما لأن هذا الوضع لا يسبب تيار هوائي اوغير مريح ,ويجب ترك مساحة كافية حول السرير ليمكنك من التنقل بسهولة .

الخزانة أو الدولاب :

لا بد من ترك مساحة واسعة لدولابك لانه يعتبر اكبر عناصر غرفة النوم ويحتاج إلى حائط ليس له نافذة أو باب ,ويجب ترك مسافة مناسبة أمام الدولاب حتى تستطعين فتح الابواب وغلقها .

التسريحة أو السراحة :

هي ثاني أهم عناصر الاثاث وأكبرها حجما بعد الدولاب و من أفضل الأماكن لها هي أن تضعيها أمام السريرلخلق توازن للغرفة مع توفير مساحة مناسبة للمراة وأيضا توفير إضاءة لائقة بطرازالغرفة .

مكان الجلوس :

غالبا ما يوضع أريكة صغيرة أو كرسي هزازفي أحد أركان غرفة النوم بحيث يكون هذا الركن أنيق يسمح بالحصول على مكان خاص بك ويمكنك اللجوء إليه لإحتساء القهوة أو للقرأءة اولأخذ قسطا من الراحة ويجب وضع الكرسي قريبا من النافذة ووضع إضاءة جانبيةلإعطاء أجواء هادئة ومختلفة .

الإكسسوارات :

هي من أكثر الأغراض التى تسبب الفوضى العارمة في الغرفة لذلك نقدم لكي طرق رائعة لترتيبها :
الزجاجات الفارغة لتثبيت ألاساور مثل: زجاجات المياه الفارغة او أي زجاجات بلاستيكية اخرى بعد تزيينها فهذه الطريقة تساعدك في ترتيب اكسسواراتك وأيضا تكون ظاهرة امامك بترتيب وبشكل أنيق .

استخدام شجرة الإكسسوارات وهذه الطريقة مبتكرة ومميزة وأيضا تعطي ديكورأنيق في غرفة نومك,وهي عبارة عن شجرة يابسة تستخدمين اغصانها للعقود والأساور والخواتم والأقراط .

تلعب الإضاءة دور هام في إبراز جمال الديكور في غرفة النوم ويجب أن توفر شعور الحب والدفء العاطفي لذلك من الضروري إختيار الإضاءة في الغرفة على أسس صحيحة ومن المعروف أن بعض الألوان تعطي شعورا بالراحة والسكينة في حين تزيد ألوان اخرى من التوتر ومن الألوان التى تساعد على الإسترخاء اللون الأبيض او الألوان الأكثر دفئا ويمكن أيضا أن يتم دمج المصابيح داخل قطع الأساس أو ديكورات السقف لتعطي شعورا اكثر بالراحة عند النظر إليها ولا يجب ان تقتصر إنارة الغرفة على مصابيح علوية تشع ضوء بالكامل في أنحاء الغرفة بل يمكن تدعيمها بعدة مستويات للإنارة على إرتفاعات مختلفة تحقق التوازن لضوء الغرفة.

ألوان الجدار:

يجب أن تكون الدهانات جميلة للجدران وأن تكون جذابة دائما وناعمة وحساسة لضبط النفس ويمكن أن توفر جو معيشة أونوم مريح ويمكن أن يكون لون الجدار هو الأكثر تميزا في غرفة النوم :

الأسود فاخر:

من الجميل أن يدخل اللون الأسود ولوقليلا حيث أن هذا اللون وصل إلى الشهرة العالمية منذ فترة طويلة وهو يقف على حدود الأناقة الكلاسيكية .

اللون الأخضر: الجيري يعطي الغرفة أناقة طبيعية ويجعلها مريحة بشكل عام وله تأثير مهدئ للأعصاب وله تأثير إيجابي على العقل.

اللون الذهبي : هو اللون الأسرع حصريا وتأتي أهميته لأنه يرتبط مع المعادن الثمينة والذهب وترتبط الشمس فيه مع لون واضح.

وهكذا ستجعلين من غرفة نومك مكانا تشتاقين إليه .

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

طرق بسيطة للتخلص من البقع العنيدة في الملابس

أربع طرق سحرية لتنظيف المكواة